الخميس، أكتوبر 09، 2008

مرثية القلب الميت


أى الكلمات لديها القدره أن ترثيك

يا قلبى الميت

يا قبر الأشرعة العائدة من البحر

يا أغنية ترقد تحت الأحجار

يا ألم القيثار الصامت

قد مات العازف فى مطلع لحنه

ما كنت بصيرا فى أمر الحب

ولذلك لم تنهض من أول عثره

وتركت الخيل تمر على كتفيك

يقف الحافر فوق الحافر فى عينيك

كنت تفتش فى قلب الصخر

عن فصل خامس

لا تذبل فيه الأشجار

لاتبطىء فيه الأنهار

عن ليل لا تسقط منه الأقمار

عن قلب واحد

يؤمن أن الحب يدوم

دون قناع كاذب

عن طرق أخرى تسلكها الأحلام

كنت بريئا لاتدرى أن الأيام

لا تترك من يصعد

تمتلىء يداه بضؤ النجم

لا تترك نهرا يجرى مبتهجا لمصبه

لا تترك حبا يختبىء سعيدا فى مقلة عاشق

وكما قالوا" لا يبقى الراكب فوق جواده "

كنت صغيرا وتعلقت بسقف العالم

ونزلت الى الأعشاب الخضراء بقاع البحر

وذهبت وحيدا للصحراء

فلعل حصاة تعرف نبأ الغيب

ودخلت قلوب الناس

يالكهوف الأحزان

ياللجزر العارية يزلزلها الخوف

ماذا فى الكهف

ثعبان وحمامه

كنت تفتش عن شيىء يبدأ لا يبلغ غايه

عن نور لا يخرج من مصباح

عن لحن واحد

يدخل كل الآذان ولا يرتد

عن أشجار تنشر خضرتها فى الأبد المطلق

عن كأس يشرب منها الصيف

لكن الخوف

كان يعيش مكان الحب

والحب يعيش علىجثة هذا الكذب البراق

كانت دائرة الضؤ

يكسرها سهم مظلم

ولذلك عدت وما فزت بغير الموت

من جزر سقطت فى قاع البحر

:::::::::::::::::

انها كلمات الشاعر الرائع / محمد ابراهيم ابو سنه

ليست هناك تعليقات: